بحث

أساسيات رياضة الغولف

قد يبدو لاعب الغُولف هادئاً ومتماسكاً على العشب الأخضر لكن ثمّة عدّة أمور مخفيّة وراء هذا المظهر الخارجي الهادئ؛ يتطلب الأمر صبرًا ومهارة ليصبح لاعب الغُولف محترفاً؛ اطلع على هذه الوقائع والأرقام عن لعبة الغُولف لتدرك لماذا لا يقتصر الأمر فقط على المشي فوق العشب


القليل يعني الكثير

إنّ العائق هو عبارة عن قياس يظهر مدى جدارة لاعب لغولف، مع معدل أقل من 18 أحرزه فقط حوالى 20

بالمئة من لاعبي الغولف.


يعيش لاعب الغولف

إنّ مصطلح ) caddy ( مشتق من الكلمة الفرنسية التي تعني طالب.


شاهد الطائر

إنّ كلمة ) Birdie ( أطلقها اللاعب الأمريكي «أ. ب. سميث » عندما وصف الجولة التي لعبها في العام 1899 بأّنها

«ضربة طائر »


515 ياردة

تبلغ المسافة الأطول التي سجلت

على الإطلاق في جولة الغولف 470 متر 515 ياردة

( من قبل اللاعب الأمريكي مايكل هوك أوستن) في البطولة الوطنية الأمريكية المفتوحة للمحترفين في لاس فيغاس في

العام 1974 .


المشي

يساعد المشي حول 18 حفرة، أيّ حوالى 6 كلم، على حرق 2000 سعرة. وبالمقارنة، فإنّ قيادة عربة

الغولف تحرق 1300 سعرة حرارية


تسديد ضربتين

شهدت بطولة مارتيني في إنجلترا على حدوث معجزة في العام 1971 حيث تمكن جون هيدسون من تسديد ضربتين متتاليين في الحفر؛ الأولى على مسافة 178 متر والثانية على مسافة 311 متر ) 195 و 311 ياردة(. وإنّ إمكانية تحقيق مثل هذا الإنجاز هي حوالى واحد من

أصل 67 مليون.




ريجيم الفتنس ل TIGER WOODS
لوودز يبدأ اليوم مع ساعة من القلب )ركوب الدراجات، والمدى التحمل أو سرعة تشغيل(. ويلي ذلك ساعة من التدريب الوزن، مع التركيز على الكثير من ممثلين ومجموعات مختلفة. هذا التمرين لمدة ساعتين قبل الإفطار. بعد أن قضى معظم النهار على ممارسة الغولف له، وودز يعود إلى تجريب المادي له مع 30 دقائق إضافية على الأوزان، والعمل على قوة الجزء العلوي من الجسم.

رمية ناجحة...

بلغت مسافة أطول حفرة 390 متر ) 427 ياردة( تمكن لاعب البيسبول السابق المحترف، لو كريتلو من إحرازها في العام 1961 في بحيرة هيفنر في مدينة أوكلاهوما ، في الولايات المتحدة الأمريكية.


الحاجة إلى السرعة

يبلغ معدل السرعة الإجمالي 99 كلم/بالساعة عند النساء؛ ويبلغ 135 كلم عند الرجال؛ وتبلغ السرعة المطلوبة للمشاركين في مباريات الغولف للمحترفين 173 كلم/ بالساعة و 246 كلم/بالساعة لبطولة المسافة الطويلة الوطنية.


إرتفاع الحرارة

قد تساعد الحرارة على انطلاق الكرة بسرعة أكبر. فبالنسبة إلى لاعب غولف يدور الملعب على سرعة 160 كلم/بالساعة، فإنّ أيّ ارتفاع في حرارة الهواء بمعدل 4 درجات مئوية سيؤدي إلى تحقيق 7 متر إضافي.


ضربة عظيمة!

تبلغ الضربة الأطول التي سجلت على الإطلاق 42 متر ) 140 قدم، 2 إنش( من قبل «بوب كوك » في بطولة Fourball الدولية للمحترفين في سانت أندروز، في اسكتلندا في العام.


أسرع جولة

تعتبر جولة الغولف الأسرع على الإطلاق هي التي حققها أليس ميلر في بطولة Circle K في العام 1997 ، حيث أكمل 19 حفرة في ساعة واحدة و 26 دقيقة.