بحث

مارس هذه التمارين المهمة في المكتب (1)

في معظم الأحيان، نفضل جميعنا لو أننا في النادي بدال ما نكون بالمكتب، لكن الآن أصبح بإمكانك ممارسة جزء من تدريب الرياضي في المكتب؛ قد تنعكس ممارسة بعض تمارين التمدد في العمل بالمنفعة على صحتك ورفاهيتك مما يساعدك على الحد من الآثار الجانبية للحياة التي تتسم بقلة الحركة في أثناء الأسبوع


ممارسة التمارين بالمكتب

<يعلم كل واحد منا أن تمارين التمدد تعتبر جزء لا يتجزأ من التمارين الرياضية. قد يساعد تسخين العضلات قبل و بعد التمرين من خلال ممارسة نوعي التسخين الا و هي (تمارين التمدد المتحركة و الثابة) على التقليل من تمزق العضلات وكذلك التقليل

من خطر التعرض للإصابة. لكن، لا ينبغي إعتبار تمارين التمدد على أنها مسعى رياضي حصري. في الواقع، يمكن تطبيق فوائد تمارين التمدد في بيئات بعيدة عن نطاقات النادي، وأحواض السباحة، والملاعب الرياضية أو مضمار السباق. أدناه، سنستعرض ثلاثة تمارين تمدد تساعدك في المحافظة على شكل جسمك حتى عندما تكون في أي مكان بالقرب من النادي.


الأنحناء على الكرسي



يعتبر هذا التمرين النقيض الأمثل للجلوس بالوضعية عينها لفترات طويلة من الوقت. يمكن

تنفيذ هذا التمرين في أثناء المؤتمرات الهاتفية الطويلة وفي فترة الاستراحة بعد تناول وجبة الغذاء.


  1. اجلس على الكرسي ومن ثم حرك الفخذين نحو الجهة اليسرى من المقعد حيث تصبح جالسة على الكرسي بشكل مائل.

  2. ومن ثم، ارفع يدك اليسرى بإتجاه السقف، واستنشق الهواء.

  3. أخرج نفسك، وحرك ذراعك إلى الجهةالخلفية من الكرسي وأمسك بظهر الكرسي بإحكام.

  4. حرك يدك اليمنى لتصبح على ركبتك اليسرى واستنشق الهواء؛ ستشعر بتمدد طفيف في العمود الفقري اخرج النفس وانحن إلى الجهة اليسرى، اضغط يدك اليسرى على ظهر الكرسي التكثيف الإنحناء. خذ نفسا عميقا، واجعل عضلات ظهرك تسترخي على مهل ومن ثم مدد فترة الإنحناء قليلا.

حاول البقاء في هذه الوضعية لحوالی10-15 نفس.






عند الإنتهاء، أخرج النفس، وعد إلى نقطة البداية ومن ثم كرر هذه العملية علىالجانب الآخر من جسمك.



احرص على تطبيق هذا التمرين بالشكل الصحيح وستشعر أن عضلات ظهرك بالتحديد العضلات الوسطی) قد تحررت بد أن كانت محبوسة من جراء الجلوس في الوضعية عينها لفترة طويلة.