Perfect-Fit-Logo beta.png
Search

أكثر من عشر اسباب لتجرب تمارين #القفز على الترامبولين!

بالتأكيد القفز يحرق الكثير من السعرات الحرارية، و لكن أظهرت الدراسات أن ساعة قفز قد يعادل ساعة للعدو السريع و لكنه تغيير لروتين التمارين الرياضية المعتادة.


1. إنه رائع لقلبك

إنه يوفر تمرينًا هوائيًا قويًا ، مما يجعل قلبك يزيد من معدل ضخ الدم في جميع أنحاء جسمك. كما أنه يقوي العضلات اللازمة لصحة القلب والأوعية الدموية.


2. إنها طريقة فعالة وسهلة للتمرين

وفقًا لدراسة أجرتها وكالة ناسا ، فإن القفز على الترامبولين لمدة 10 دقائق يعادل الجري لمدة 30 دقيقة ، مما يمنحك نفس الفوائد في ثلث الوقت.


3. لا يؤذي مفاصلك

الترامبولين هو تمرين منخفض التأثير ، لأن السجادة النطاطة تمتص القوة عند الهبوط ، مما يمنع صرير الكاحلين والركبتين والوركين والعمود الفقري. إنه أسهل على مفاصلك من الجري أو الركض.


4. يساعدك على بناء عظام قوية

يضع القفز المتكرر عظامك تحت قدر ضئيل من الإجهاد ، وهو أمر ضروري لتشجيعهم على بناء محتوى معدني. هذا يزيد من كثافة عظامك ويقلل من فرصتك في الإصابة بحالات مرضية مثل هشاشة العظام.


5. يبني عضلات قوية

يقوي القفز القوي عضلات ساقيك ، حيث يعملان بجد لدفعك لأعلى. مع القفز المتكرر ، يجب أن تنقبض عضلاتك أكثر مما تفعل في معظم التمارين الأخرى ، مما يزيد من قدرتها على التحمل.


6. يساعد في التنسيق

يجب أن تكون قادرًا على التركيز حقًا للحفاظ على التوازن ، وتحقيق مراكز مختلفة ، والقفز عالياً والاستعداد للمركز التالي - كل ذلك مرة واحدة. ممارسة هذا يحسن المهارات الحركية ويساعد في التنسيق.


7. إنه جيد لتخفيف التوتر وتحسين مزاجك

ممارسة الرياضة ، مثل الترامبولين ، ستطلق مادة الإندورفين ، وهي مواد كيميائية تساعد على الشعور بالسعادة في الدماغ.

يمكن أن تساعد هذه في تقليل التوتر وتخفيف القلق والاكتئاب. إنه ممتع ويمكن أن يجعلك تشعر بالنشاط.


8. يساعد على تناسق جسمك

يستخدم الترامبولين مجموعة متنوعة من العضلات ، بما في ذلك ساقيك ومعدتك ، لأنك تستخدم عضلات جذعك للحفاظ على التوازن. يمكن أن يساعد القفز على الترامبولين بشكل منتظم في الحفاظ على معدتك ومؤخرتك متناسقة.


9. يمكن أن يساعدك في فقدان الوزن

القفز على الترامبولين يحرق السعرات الحرارية. يمكن أن يعزز أيضًا معدل استقلاب الجسم للطعام ، مما يساعده على حرق الدهون.


10. يساعد الجهاز اللمفاوي على القيام بعمله

يحتاج الجهاز الليمفاوي ، الذي ينقل المواد السامة إلى خارج الجسم ، إلى الجاذبية وحركة الجسم ليعمل بشكل صحيح. القفز على الترامبولين يحفز نظام التصريف اللمفاوي للتخلص من السموم والبكتيريا والفضلات من الخلايا ، وتنظيفها بشكل فعال.


11. يحسن مستويات الطاقة

يتدفق المزيد من الأكسجين حول جسمك عندما ترتد على الترامبولين وهذا يمكن أن يؤدي إلى ارتفاع مستويات الطاقة. وفي الوقت نفسه ، يمكن أن يؤدي توصيل الأكسجين الإضافي إلى عقلك إلى تحسين اليقظة العقلية.


المصدر

تابعنا
 FOLLOW US
أختبر المزيد
Experience more
 
اشترك في صحيفتنا الإخبارية
JOIN OUR NEWSLETTER