بحث

تمرين التراي ( التدريب الرياضي الممتد لفترة 12 أسبوعا)

هل تريد تحقيق مكاسب أكثر في الجزء العلوي من جسمك وتحسين بنية جسمك الكلية؟ جرب هذا التدريب الرياضي الذي أعده أيدين بريكر لتعزيز عضلات الذراعين والجسم.


قام بهذا التمرين عبدالعزيز السعدون يمكنك متابعته على انستقرام alsa_aziz@ تم التصوير بواسطة Studio M

عندما يفكر الأشخاص في تطوير عضلات الذراعين و تضخيمها، يركزون على عضلات البايسبس فقط. إن عضلات البايسبس هي مجموعة العضلات الأكثر وضوحا، لكن عند ثني الذراعين، لا تبدو عضلات البايسبس هي تلك العضلات التي يسعى كل شخص إلى امتلاكها. في الواقع، إن عضلات الترايسبس هي التي ستحدث الإختالف في حجم الذراعين. تشكل عضلات الترايسبس ثلثي الذراعين، ولديها قدرة على النمو أكثر من عضلات البايسبس، التي هي عبارة عن مجموعة عضلية أصغر. كما تعتبر عضلات الترايسبس ً أساسية ّ ألي حركة عندما تضغط الوزن فوقك. لذلك، سيكون لإضافة القوة والحجم إلى عضلات ً الترايسبس تاثيرا ً إيجابيا على تمرين الضغط على البنش (Press bench) وتمرين الضغط على الأكتاف (Press shoulder)


DIPS


تعتبر الحركة الوحيدة التي ينبغي عليك إدراجها في برنامج تدريبك في حال كنت تريد زيادة حجم عضلات الترايسبس . كما سيزيد التمرين المتوازي (Dips)حجم عضلات الصدر والكتفين.

1. قف في آلة dip machine ،وأمسك المقابض ّ في كل يد.

2. أنظر إلى الأمام وحافظ على المرفقين مثنيين، ّ وانزل ببطء نحو الأسفل إلى حين أن تشكل الذراعين زاوية قائمة وتصبح متوازية مع الأرض.